أنت هنا

عن القسم

قسم مهارات اللغة الإنجليزية

أحد الكيانات التعليمية والأكاديمية بعمادة السنة الأولى المشتركة تحت الاشراف المباشر لوكيل العمادة للشئون التعليمية والأكاديمية، ويعني بتقديم تدريس فائق الجودة للغة الإنجليزية الأكاديمية لبناء أساس متين للمهارات الأساسية (استماع، تحدث، قراءة، كتابة) والمعارف التي يحتاجها الطلاب، بهدف مساعدتهم في البرامج الدراسية التي سيلتحقون بها في جامعة الملك سعود.

 

أهداف قسم مهارات اللغة الإنجليزية

  1. تقديم مناهج تدريس مهارات اللغة الإنجليزية مناسبة لاحتياجات طلاب السنة الأولى المشتركة ومصممة حسب الإطار المرجعي الأوروبي المشترك.
  2. تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لمساعدة الطلاب في تحقيق الكفاية اللغوية المطلوبة لطلاب السنة الأولى المشتركة.
  3. تحقيق أفضل استخدام للغة الإنجليزية المطلوبة لطلاب السنة الأولى المشتركة في مساراتهم المختلفة.
  4. تطبيق نظم تقييم عادلة لاختبار تعلم طلاب السنة الأولى المشتركة لمهارات اللغة الإنجليزية.
  5. تعزيز جودة تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية باستخدام تقنية التعليم لتشجيع التعلم الذاتي للطلاب.

 

مهام قسم مهارات اللغة الإنجليزية

  1. تنفيذ خطة العمادة فيما يتعلق بقسم مهارات اللغة الإنجليزية.
  2. وضع وتطوير إطار منهج اللغة الإنجليزية (بما في ذلك الإنجليزية العامة، والانجليزية لأغراض أكاديمية، والانجليزية لأغراض متخصصة).
  3. تنفيذ إطار منهج اللغة الإنجليزية (بما في ذلك الإنجليزية العامة، والانجليزية لأغراض أكاديمية، والانجليزية لأغراض متخصصة).
  4. الاشراف على تنفيذ خطة التطوير المهني للمدرسين فيما يخص المناهج، والتدريس، والتعلم، وطرق التقييم.
  5. الاستثمار والتوظيف الأمثل لتقنيات التعليم ومصادر التعلم في التدريس والتعلم، ويشمل ذلك الكتب الدراسية، والأدوات المكتبية، وتقنية المعلومات والاتصالات، وتقنية التعلم والمعلومات (تنسيق ومتابعة وتشجيع المدرسين والطلاب على استخدامها).
  6. وضع وتنفيذ اختبارات تحديد المستوى، والاختبارات الشهرية، والاختبارات النهائية، إضافة الى تسهيل الاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية.
  7. التنسيق مع عمادة السنة الأولى المشتركة ووكالة العمادة للشئون التعليمية والأكاديمية، والأقسام والوحدات فيما يتعلق بالعملية التعليمية مثل شكاوى الطلاب ومسائل الغياب والحضور.

 

SEO keyword: 
قسم مهارات تطوير اللغة الانجليزية