وحدة تقنية التعليم

تقنية التعليم:

تسهل تقنية التعليم والتعلم الاليكتروني عملية تصميم وتقديم وتسيير التعلم والتعليم، وقد أصبحت وسيلة مهمة لتشجيع المتعلمين على فهم ما تنطوي عليه التقنية من خدمات للمجتمع المعاصر من خلال التمكين والتفكير الناقد.

الرسالة:

تعزز تقنية التعليم عملية التعليم والتعلم من خلال توظيف التقنية، وتحرص الوحدة من خلال ما تقوم به من تقييم دائم للاحتياجات وتجريه من بحوث واختبارات، على استخدام التقنية والخدمات التي من شأنها رفع مستوى التفكير في بيئة تعليمية تتسم بالابتكار والتغيير، كما تحافظ الوحدة على بنية تحتية تدعم المدرسين في استخدامهم للتقنية بطريقة تجعل الطلاب يعيشون خبرات تعلم حقيقية تغرس فيهم مهارات التعلم مدى الحياة.

الأهداف:

  • دعم رسالة وأهداف البرنامج من حيث المناهج لضمان وصول المدرسين والطلاب الى التطبيقات الاليكترونية المناسبة التي تعزز بيئة تتوفر فيها مختلف أساليب واستراتيجيات التعلم؛
  • تحسين الممارسات التدريسية من خلال توظيف التقنية داخل القاعات بشكل فعال؛
  • توجيه البحوث والابتكارات في التدريس والتعلم الاليكتروني؛
  • توظيف التقنية في تصميم واعداد المواد التدريسية الإبداعية وأدوات التقييم المبتكرة.

 

أعمال الوحدة:

يتيح موقع ELSD Online للطلاب والمدرسين الوصول الى مواد ومصادر تعليمية داعمة ومتعددة سواء في صورة مطبوعة أو اليكترونية. وقد تم تزويد القاعات الدراسية بأجهزة "ايبوديوم"، وأجهزة عرض، وسبورات ذكية، لدفع الطلاب الى المزيد من المشاركة.  ويعد نظام إدارة التعلم التابع لجامعة الملك سعود أحد البرمجيات الموجودة على الشبكة العنكبوتية وهو منصة لإدارة التعلم تدعم الكتب الدراسية المقررة وتشكل جزءاً من متطلبات المقرر بالنسبة للطلاب. تعمل الوحدة جاهدة على تقديم التدريب وورش العمل لمساعدة المدرسين على استخدام تقنية التعليم في القاعات الدراسية لتوفير مدى متنوع من الخبرات التعليمية للطلاب.