خدمات شؤون الطالبات

  • متابعة تسجيل الطالبات في بداية كل فصل دراسي، ومتابعة تسجيل الجداول الدراسية للطالبات.
  • استقبال و دراسة المعاملات الطلابية المقدمة للجان وحدة شؤون الطالبات:
  1. استقبال و دراسة المعاملات الطلابية المقدمة للجنة شؤون الطالبات: تقوم لجنة شؤون الطالبات  بالنظر في المعاملات الطلابية المختلفة والمتعلقة بحالات (الحذف والتأجيل – إعادة القيد – رفع الحرمان -  الاختبارات البديلة) وذلك وفقًا لأنظمة ولوائح الجامعة ونظام الدراسة في السنة الأولى المشتركة.
  2. استقبال و دراسة المعاملات الطلابية المقدمة للجنة النظام: تقوم لجنة النظام  بالنظر في مخالفات الطالبات مثل: الغش في الاختبارات، تقديم أعمال أو واجبات متشابهة، العبث بالأجهزة والأثاث، سوء السلوك بصفة عامة، وتطبيق لائحة تأديب الطالبات بالجامعة على الطالبات اللاتي يثبت ارتكابهن للمخالفات المشار اليها.
  3. استقبال و دراسة المعاملات الطلابية المقدمه لجنة الحقوق الطلابية: وتقوم بالنظر في شكاوى الطالبات وتظلماتهن بصفة عامة، على أن تقدم الطالبة شكواها خلال 30 يوما من تاريخ وقوع الواقعة محل الشكوى أيا كانت هذه الواقعة (على سبيل المثال: إعلان نتيجة اختبار – اعتداء وقع على الطالبة بالقول أو الفعل ... الخ)، ولا يجوز للطالبة أن تتقدم بشكواها بعد مرور ثلاثين يوما من تاريخ حدوث الواقعة محل الشكوى، كما لا يجوز التقدم بأكثر من شكوى واحدة عن ذات الواقعة.
  • معادلة المقررات.
  • استقبال أعذار الغياب الخاصة بالطالبات والرفع بها.
  • تزويد الطالبات بوصف المقررات
  • متابعة اصدار البطاقات الجامعية للطالبات الجدد بالتنسيق مع عمادة القبول و التسجيل
  • متابعة تسليم بطاقات الصراف الآلي الخاصة بالطالبات من قبل البنك المعتمد.
  • إصدار بطاقات الخروج الدائمة للطالبات
  • استلام وتسليم المفقودات
  • تزويد الطالبات بإفادات الجهات الصحية
  • تزويد الطالبات بتخفيضات الطيران ، وتذكرة قطار مخفضة
  • تأمين خزائن للطالبات خلال السنة الدراسية
  • المصادقة على نماذج اخلاء الطرف
  • العمل على تعريف الطالبات بالبرامج الأكاديمية ونظم و قوانين الجامعة وكذلك نظام الدراسة و اللوائح الخاصة بعمادة السنة الأولى المشتركة.
  • استقبال الطالبات وأولياء أمورهن وتزويدهم بما يحتاجون إليه من معلومات.