التعريف بالإدارة

الـرؤيــة: 

نحو إعــلام تـربـوي هـادف، وعلاقـات إنسانية متميـزة، لتكويـن الأنموذج الرائـد للمؤسسات التعليمية والتربوية.

الـرسـالة:

تقديم إعلام تربوي هادف، وتجسيد العمل بروح الفريق الواحد وعلاقات إنسـانية متميزة، يسعى لخلق وصقل الطاقــات الإبداعية والإعـلاميـة في مجتمع معـرفي محفـز للتعلـم والإبـداع، من خـــلال استخــدام أحدث الوسـائل والتقنيــات، ورفـد المجتمــع بالخامات المتميزة بمهـارات احتـرافيـة مبدعـة وأخلاقيات عالية .

الأهـداف:

تسعى إدارة العلاقـات العامـة و الإعــلام إلى تحقيــق الأهـداف الرئيسة لـعمـادة السنة الأولى المشتركة والمتماشية مع الخطة الاستراتيجية لجامعة الملك سعود، آخذة في الاعتبـار أن بعضاً من هذه الأهــداف يتحقق تراكميـاً، على المـدى الطويـل مع إضـافة بعض الأهــداف التي تتناسب ومراحـل التجديـد والتطـويـر ، ومن أهم هذه الأهداف:

1.   إبراز الفكـر التربـوي وطرق التفكيـر الإبداعي والتعليـم المهــاري، الذي يمثل منهج الأولى المشتركة وفلسفتها وبيان مدى إسهامهـا في بناء جيل متميز قــادر على الإبداع والعطاء .
2.   تعزيز الاستفادة والإفادة من خبرات الآخرين من المؤسسات والأفراد من خلال التـواصل، والحـوار البنـاء المثمر، مع جميع شرائـح المجتمع المختلفة من قطاعـات تعليمية، ودوائر حكوميـة ومؤسسات ، ومراكز بحثيـة ، ومتخصصيـن وأوليــاء أمـور.
3.   إلقاء الضـوء على أنشطـة الأولى المشتركة المختلفة وبيـان مواكبتهـا للأحـداث في المجتمعيـن المحلي والعالمي، كما التعريف بإنجازات الأولى المشتركة على المستويات كافة. 
4.   تنمية العــلاقـات الإنســانية بين العامليـن من خـلال المساهمـة في تطبيــق بعض البـرامـج الثقـافيـة والاجتمـاعيـة التفاعليـة فيما بينهم، والتي تؤدي لتعزيــز الانتماء لمجتمع الأولى المشتركة .
5.   التواجـد الإعـلامي على السـاحة التربويـة بما يعكس مكانـة الأولى المشتركة على الصعيد التعليمي.
6.   التعريـف بإمكـانــات الأولى المشتركة  وبرامجهـا ومشـاريعهـا التـطويريــة لدى فئـات المجتمع، لتكون جاذبة لمزيد من الطلاب والطالبات.
7.   استثمــار وسائـل الإعــلام المختلفـة لتحقيـق التواصـل الإيجــابي مع جميــع فئـات المـجتمـع والتـواصـل مع المجتمـع من خـلال نشر الأخـبــار، وتزويــد الــرأي العـام بالمعلومـات الصحيحـة عن البرامـج والمشروعـات التعليمية والتربويــة التي تحقق المسؤولية الجماعية للعمل التربوي.
8.   متــابـعـة وسـائـل الاتصـال، والاستفـادة من الـرؤى الـعلميـة والوقــوف على احتياجات الأولى المشتركة من خلال ما تبثه من معلومات.
9.    إجـراء الـدراسـات عن اتـجـاهـات وانطبـاع الطـلاب وأوليـاء أمورهم ومنسوبي الأولى المشتركة تجاه الأولىى المشتركة وبرامجها ومشروعاتها.

 

للتواصل:
Pr-f@py.ksu.edu.sa